7 حقائق وجب أن تعرفها حول شركة LG







بالرغم من مواجهتها لصعوبات دائما أثناء منافستها لعمالقة سوق الهواتف الذكية في العالم على غرار سامسونغ و آبل ، تبقى الشركة الكورية ال جي LG من كبرى الشركات العالمية المختصة في طرح جديد الهواتف الذكية والإلكترونيات للسوق وبحسب آخر تقرير موقع Statista المشهور والمختص في الإحصاء تأتي علامة ال جي في المرتبة الثالثة من حيث المبيعات في مجال الهواتف الذكية بنسبة 9.7% من السوق العالمية.



فما هو سر نجاح هاته العلامة التجارية ؟ ال جي وكغيرها من الشركات حتمًا لديها قصة وراء كل ما وصلت إليه في هذا المجال من شهرة وأرباح ، ولهذا في تقريرنا هذا قررنا تسليط الضوء على أهم الحقائق والأسرار حول الشركة الكورية LG.



بدايتها ..

كانت بداية شركة LG هادئة إلى حد بعيد ، تأسست الشركة سنة 1958 تحت إسم "GoldStar" أو النجمة الذهبية تحديدا بعد الحرب الكورية آنذاك ، وكان الهدف الرئيسي من تاسيسها هو إعادة إحياء الإقتصاد الوطني الكوري ودفعه نحو الأمام بعد الدمار الهائل الذي حل به في وقتها ، كانت شركة LG أول شركة كورية تمكنت من صناعة أجهزة الراديو ، التلفاز والغسالات.







تطور إسم الشركة ..


GoldStar كان له فرع آخر من الشركة تحت مسمى "Lak-Hui-Chemical" ، هذا الفرع من الشركة تم دمجه مع النجمة الحمراء ليصبح بإسم "Lucky-GoldStar" بينما تم إختصاره إلى إسم LG سنة 1995.





الشعار (Slogan)


لطالما عرفت شركة LG بالشعار المرافق لها لحياة أفضل "Life's Good" لكنه لم يكن الوحيد المستعمل من طرف الشركة بل كانت تحمل الشعار تكنولوجيا المستقبل "Future's Technology" خلال الفترة من سنة 1997 إلى غاية 1999 ثم الشعار الرقمنة لك "Digitally Yours" مابين 1999 و 2004 بينما تم الإستقرار على الشعار لحياة أفضل إلى غاية اليوم.




أول هاتف تستعمل فيه تقنية اللمس


كان أول هاتف يحمل شاشة بتقنية العمل باللمس من قبل شركة LG تحت مسمى LG Prada إختصارا أو LG KE850 ، هذا الهاتف كانت له قدرة هائلة على مقاومة كل الظروف وقد بيعت منه مليون نسخة خلال 18 شهرا من إطلاقه.


وقد جاء الهاتف بشاشة حجم 3 إنش بدقة 400×240 ، 8 جيغابايت مساحة تخزين داخلية ، وبطارية تنفذ خلال 3 ساعات من الإستخدام المتواصل ، بكل بساطة كان عبارة عن هاتف خارق آنذاك.







LG في مجال صناعة التلفاز


لا يحق لنا الحديث عن مجال صناعة التلفاز بدون ذكر للشركة الكورية LG ، فبكل صراحة قامت الشركة بعمل جبّار في صناعتها والارقام تأكد ذلك فبحسب موقع Statista دائما إحتلت شركة LG المرتبة الثانية عالميا من حيث مبيعات التلفاز سنة 2015 بنسبة قدرت ب 12.4 % ، خاسرةً الرهان فقط أمام منافستها الكورية سامسونغ التي إحتلت الصدارة بنسبة 20.98%.










من بين أولى الشركات التي تستعمل حواف منحنية في الهواتف


كانت شركة سامسونغ أولى شركة في العالم تستعمل حزاف منحنية في هاتف ذكي وهو ما تجسد في هاتفها Samsung Galaxy Round لكن بكل صدق لم يكن يرقى إلى تطلعات المستخدمين ولم يلقى نجاحا ملفتًا ، من جهة اخرى دخلت LG المعترك شهرا واحد بعد إطلاق سامسونغ لهاتفها بإطلاقها الهاتف LG G Flex والذي تميز بشاشة ممتازة وإنحناء في الجوانب يريح المستخدم ، ويعتبر من بين أبرز إبتكارات الشركة الكورية إلى حد الساعة كما زود بخواص تسمح له بتحمل الظروف القاسية والكدمات.





من بين أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق


دعونا نتقدم قليلا نحو الأمام ونتحدث عن الهاتف الذكي الجديد LG G5 ، فلا شك أن أغلب المختصين في مجال الهواتف الذكية صنفوه من بين أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق التي دخلت السوق العالمية بقوة من خلال مواصفات جعلت منه يحتل المراتب الأولى في ظرف وجيز بعد إطلاقه رسميًا ، فقد اتى الهاتف LG G5 بشاشة حجم 5.3 إنش وبدقة QHD أي عالية الجودة ،4 جيغابايت ذاكرة عشوائية و32 جيغابايت مساحة تخزين داخلية والعديد من المواصفات المذهلة الأخرى ، لكن مايستحق الذكر حقًا هو البطارية القابلة للنزع التي زود بها وخاصية الشحن السريع أيضا والتي تجعل المستخدم يعيش تجربة رائعة أثناء إستخدامه للهاتف.







خاتمة


حقائق رائعة حول LG صحيح ؟ هل تعرف حقائق أخرى حول الشركة ومسيرتها حتى الآن ؟ أي واحدة من المذكورة أعلاه فاجأتك حقًأ ؟ ، ضع بصمتك وأترك لنا رأيك في التعليقات أسفله.


ليست هناك تعليقات