كيف تقوم بغلق حسابك على الفيسبوك مؤقتا أو نهائيا ؟ خطوة بخطوة







قد يكون موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك أداة مفيدة جدا للتواصل الدائم مع المقربين والتعرف على أصدقاء جدد فمنذ ظهوره على ساحة الأنترنت ذابت عراقيل البعد المكاني بين الأفراد ، لكن قد يكون في نفس الوقت نقمة على البعض فمعظم التقارير التي نشرتها مختلف الشركات المعنية بالإحصائيات كشفت أن أغلب الشباب في العالم العربي مدمنون على الشبكات الإجتماعية مما يجعلهم ربما مقصرين في آداء واجباتهم اليومية ومنغمسين في العالم الإفتراضي ، ومن الأشياء الهامة التي تجعل الكثير من مستخدمي الفيسبوك يفكرون في مغادرة هذا الموقع نهائيا او مؤقتا فقط هي كثرة الإعلانات المستهدفة فيه والتي بالفعل أصبحت هاجسا في وجه المستخدمين وكذا كثرة طلبات الألعاب والدعوات خصوصا من طرف فئة الغايمرز.



ولهذا يوفر موقع الفيسبوك خدمة غلق حسابك الشخصي في الموقع مؤقتا فقط وإسترجاعه بعد فترة من الزمن تحددها انت تكون فيها كل معلوماتك وبيانات الشخصية مختفية تماما عن أصدقائك ، وكذا إمكانية حذف حسابك نهائيا دون أن تتمكن من إسرجاعه لاحقا ، وفيما يلي شرح مفصل للطريقين.



طريقة إيقاف حسابك على الفيسبوك مؤقتا

إذا أردت عدم حذف حسابك نهائيا بل فقط تريد أخذ إستراحة مؤقتة من شبكة الفيسبوك دون ضياع لمعلوماتك أو المنشورات والصور التي نشرتها وكذا مع إمكانية إسترجاعه متى أردت ذلك ، إليك الطريقة التالية :




  • إذهب إلى إعدادات حسابك Settings

  • ثم توجه إلى الأمان Security ستجدها مع القائمة على اليسار

  • انقر على تعديل Edit في الحقل المسمى "Deactivate your account" وبعدها اختر المدة ووافق على الإيقاف


حفظ نسخة من بيانات حسابك

أثناء إستخدامك للفيسبوك ربما خلال أشهر،سنوات تحفظ الآلاف من المعلومات المتعلقة بحسابك الشخصي على الفيسبوك ، فإذا أردت حذف حسابك على الموقع نهائيا دون إمكانية إسترجاعه لاحقًا قد توّد بالفعل حفظ نسخة من من بياناتك ، قد تكون الصور التي نشرتها ، الفيديوهات ، الرسائل التي ارسلتها واستقبلتها وحتى منشورات التي شاركتها أيضا، وهو ما ننصح به قبل أن تقوم بحذفه نهائيا ، فإليك طريقة حفظ نسخة شاملة من حسابك على الفيسبوك.







  • بعد تسجيلك للدخول بواسطة حسابك الذي تريد حذفه إنتقل إلى صفحة الإعدادات Settings أو عبر الرابط التالي الإعدادات

  • ستجد في الأسفل عبارة حفظ نسخة أو Download Copy اضغط عليها

  • ستظهر لك صفحة إبحث عن زر Start My Archive واضغط عليه ، سيتوجب عليك إعادة كلمة مرور حسابك ثم أعد النقر على الزر مجددا. بمجرد ما تعيد النقر عليها وتكتمل العملية سيصلك إشعار عبر حسابك يقول لك بأن العملية إنتهت بنجاح ، بعدها يتوجد عليك الإنتقال لبريدك الإلكتروني المسجل به حسابك على الفيسبوك لتجد رابط تحميل بياناتك هناك (عملية الأرشفة قد تستمر لساعات لذا وجب الإنتظار).

  • فور ما تصلك رسالة من الفيسبوك عبر بريدك الإلكتروني بها رابط التحميل اضغط على الرابط ، ستفتح لك صفحة جديدة إبحث عن زر Download My Archive اضغط عليه فتبدأ عملية التحميل.




طريقة حذف حسابك على الفيسبوك نهائيًا (دون إمكانية إسترجاعه)

يمثل الفيسبوك طريقة سهلة جدا للتسجيل بشكل سريع في المواقع ، المنتديات والتطبيقات ، وتستعمل هاته المواقع مثلا المعلومات التي ملأت بها بروفايلك على الفيسبوك في ملئ بيانات عضويتك مثلا في الموقع بدلا من ملئها يدويا. فإذا أردت حذف حسابك نهائيا فلا بد من أن تقوم بإلغاء إرتباط هاته المواقع والتطبيقات بحسابك على الفيسبوك حتى يتسنى لك التسجيل بها مرة اخرى بنفس المعلومات الحالية طبعا كل هذا إذا أردت إستعمالها في ما بعد.







  • توجه إلى صفحة الإعدادات طبعا بعد تسجيلك للدخول بواسطة حسابك

  • ثم توجه إلى صفحة التطبيقات Apps والتي ستجدها في القائمة على الجانب هناك ستجد كل التطبيقات والمواقع والخدمات المرتبطة بحسابك على الفيسبوك

  • عند مرور الفأرة على إحداها سيظهر لك زر الحذف "×" إضغط عليه ، ستظهر لك نافذة صغيرة أكد من خلالها الحذف وهكذا نفس الشيء مع بقية المواقع والتطبيقات.


بعد إنتهائك من أخذ نسخة كاملة من بيانات حسابك وكذا حذف جميع المواقع والتطبيقات المرتبطة بحسابك على الفيسبوك الآن نعود لطريقة حذف حسابك نهائيا من على شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك.




  • إنتقل إلى الصفحة التالية الخاصة بحذف حسابك على الفيسبوك نهائيا

  • إضغط على زر "Delete My Account" ثم وافق على العملية عبر الزر Confirm

  • فور تأكيد العملية يتوجب عليك الإنتظار مدة 14 يوم حتى يتم حذف حسابك نهائيًا ، قبل مرور هاته المدة يمكنك خلالها إلغاء العملية بنفس الطريقة




في حال مواجهتكم لأي مشكل أو خطأ أثناء تطبيقكم للطريقة لا تترددوا في طرحها عبر التعليقات أسفل الموضوع لنقوم الإجابة عليها.

ليست هناك تعليقات